شد الذراعين الجراحي

 

عملية شد الذراعين

 

الجلد الزائد عن الذراعين غالبا ما يكون شيئا مزعجا، ويكون ملحوظ جدا بعد إتباع نظام غذائي قوي للتخسيس، فيتخلص الجلد من الدهون لكن يحدث الترهل ويظهر الجلد الزائد، في هذه الأثناء إن كنت جربت كل التمرينات الرياضية اللازمة ولم تفلح يصبح الحل الأمثل هو عملية شد الذراعين. تهدف عمليّة شدّ الذراعين إلى منحهما مظهراً أكثر شباباً، من خلال إزالة الجلد الزائد.
من هم الاشخاص الذين يحتاجون لعملية شد الذراعين؟

عملية شد الذراعين هى جراحة فى المنطقة الواقعة بين الكوع و الأبط لإزالة الجلد الزائد من الذراعين بعد فقدان كمية كبيرة من الوزن فى وقت قصير، ويمكن عملها أيضا كجزء من عملية الشيخوخة لتراكم الدهون و فقد الجلد لمرونته.

أما إذا كانت المشكلة فى الذراعين هى تراكم دهون فقط و ليس جلد متمدد، فيمكن عمل عملية شفط دهون و ليس عملية شد للذراعين. فيمكن شد الذراعين بعد التخلص من الزيادة في الوزن والوصول للوزن الطبيعي.
العملية:

تطلب هذه العملية تخدير عام، ويتم فيها إزالة الجلد الزائد عن طريق شق بطول الجانب الداخلى للذراع العلوى و تكون الندبة فى الجزء الداخلى للذراع لإخفائها .

 

النقاهة:

بعد إتمام العملية يشعر العديد من المرضى ببعض الألام فى الأيام الأولى بعد العملية و يتم علاجها بتناول أدوية مسكنة موصوفة من جراح التجميل.

الكدمات و التورم تزول في غضون اسبوعين، ولون الندبة سوف يكون اشد احمرارا بعد 8-12 اسبوع و تنضج الندبة نضوج كامل خلال سنة و نصف.

بعد عملية شد الذراعين فترة النقاهة تكون من 2-6 اسابيع و فى اثناء هذه الفترة ينصح بارتداء ملابس ضاغطة.

يمكنك العودة الى العمل خلال اسبوع او اسبوعين.

قبل وبعد